تقرير التعويضات
يعد تقرير التعويضات أحد تقارير الطلبات، حيث يسرد كل عملية تعويض تم تنفيذها على نقطة البيع (POS). العناصر التي تخضع لعملية تعويض لا تزال تُسجَّل كمباعة في النظام، ولكن يتم تخفيض سعرها إلى 0. يمكن أن يقدم هذا التقرير ملخصًا عامًا للتعويضات التي تمت، أو معلومات تفصيلية عن كل عملية على حدة.
ملاحظة هامة:
تعتمد تقارير الطلبات على بيانات الطلبات وليس بيانات المدفوعات عند حساب الإجماليات. هذا يعني أن تقارير الطلبات تعكس القيمة المتوقعة للإيرادات بناءً على العناصر التي تم إطلاقها من نقطة البيع (POS). لذلك، قد لا تتطابق أرقام تقارير الطلبات مع تقارير المبيعات إذا بقيت الفواتير غير المدفوعة مفتوحة بعد انتهاء وقت يوم التداول.
تصدير التقرير:
يمكن تصدير هذا التقرير إلى CSV وExcel وPDF.
تقارير المقر الرئيسي (HQ)
على المقر الرئيسي (HQ) TRAY، حدد علامة التبويب التقارير من القائمة العلوية. بعد ذلك، اختر محدد فئة التقارير، ومن تقارير الطلبات، حدد تقرير التعويضات.
عوامل تصفية تقرير التعويضات
الحقل |
الوصف |
الفترة |
حدد الفترة الزمنية التي تريد إعداد التقرير عنها |
المواقع |
تصفية التقرير حسب الموقع أو المجموعة |
الخدمة |
تصفية التقرير حسب الخدمة للمواقع المحددة - إذا تم تحديد مواقع متعددة، فسيتم إلحاق كل قيمة باسم الموقع |
الأسباب |
تصفية التقرير حسب سبب معين. لا يمكن تصفية الأسباب المخصصة التي لم يتم تعيينها في المقر الرئيسي (HQ). - إذا تم تحديد مواقع متعددة، فسيتم إلحاق كل قيمة باسم الموقع |
الحالة |
تصفية التقرير حسب حالة المنتجات المباعة، وفقًا للحالات التالية: -مقبول (Accepted): الحالة الثانية للطلب بعد الحالة الجديدة. المنتجات في هذه الحالة تم قبولها بواسطة KDS. -مكتمل (Completed): الحالة النهائية للطلب على KDS قبل حالة "تم" (Done). في تقارير الطلبات، العناصر في حالتي "مكتمل" و"تم" ستظهر كعناصر مكتملة. -فشل (Failed): حالة قديمة لم تعد مستخدمة. -معلق (Held): الطلبات التي تم إطلاقها من نقطة البيع (POS) ولكن تم منعها من العرض على KDS. -جديد (New): الحالة الأولى للطلب. جميع الطلبات تبدأ بهذه الحالة عند إنشائها لأول مرة. -عدم الحضور (No Show): أي عنصر تم إلغاؤه/خصمه يظهر في حالة "No Show"، ثم يتم إطلاق طلب جديد في مكانه. -مرفوض (Rejected): أي عنصر تم رفضه من قبل المطبخ سيندرج تحت هذه الحالة. |
النوع |
تصفية التقرير لعرض ملخص أو تفاصيل موسعة عن التعويضات: -ملخص (Summary): عرض سريع لعدد مرات استخدام التعويض. -تفصيلي (Detailed): عرض بيانات موسعة حول كل حالة تعويض على حدة. |
ملخص
حقول تقرير التعويضات (الملخص)
الحقل |
الوصف |
الأسباب |
السبب الذي تم تحديده أو إدخاله للتعويض. إذا لم يتم إدخال سبب، فسيظهر هذا الحقل فارغًا. |
الكمية |
عدد المرات التي تم فيها استخدام التعويض |
مبلغ التعويض |
المبلغ الذي تم تعويضه. |
المبلغ الفعلي |
حقل قديم، التعويضات الجزئية غير ممكنة. |
% من الإجمالي |
حقل قديم، سيعرض دائمًا 100% إذا تم تعويض العنصر بالكامل. |
مفصل
حقول تقرير التعويضات (مفصل)
الحقل |
الوصف |
التاريخ |
تاريخ ووقت تنفيذ التعويض. |
الموقع |
الموقع الذي تم فيه الإلغاء. |
تم الاستخدام بواسطة |
المستخدم الذي كان مسجلًا في نقطة البيع (POS) عند تنفيذ التعويض. |
تمت الموافقة بواسطة |
المستخدم الذي قام بالموافقة على التعويض (في حال لم يكن لدى المستخدم المسجل صلاحيات التعويض). |
معرّف الفاتورة |
رقم الفاتورة التي تم فيها تعويض المنتج. |
معرّف الطلب |
رقم الطلب الرئيسي (للمزيد من المعلومات حول المعرفات، راجع تقرير الطلبات). |
سبب التعويض |
السبب الذي تم تحديده أو إدخاله للتعويض. إذا لم يتم إدخال سبب، فسيظهر هذا الحقل فارغًا. |
مبلغ التعويض |
المبلغ الذي تم تعويضه. |
المبلغ الفعلي |
حقل قديم، التعويضات الجزئية غير ممكنة. |