Skip to content
العربية
  • There are no suggestions because the search field is empty.

وضع عدم الاتصال

يوفر TRAY POS الآن وضع عدم الاتصال. يتيح وضع عدم الاتصال للنظام العمل عبر شبكة المنطقة المحلية (LAN) في حالة انقطاع الإنترنت أو تعطل الخادم. ومع ذلك، لن تكون أي وظائف خارجية تتطلب الاتصال بمنصات أخرى متاحة خلال هذه الفترة، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر):

-معاملات البطاقات الائتمانية

-معاملات بطاقات الهدايا

-الطلبات عبر الإنترنت

-تكامل برامج الولاء

-أي تكاملات مع جهات خارجية تتواصل عبر واجهة برمجة التطبيقات (API)

سيستمر النظام في العمل بشكل طبيعي باستخدام النقد أو أنواع الدفع المخصصة الأخرى، كما يمكنك متابعة تسجيل الطلبات وإرسالها إلى أجهزة المطبخ.

 

ملاحظة: وضع عدم الاتصال ليس حلاً لمشكلات الإنترنت الضعيف. نظرًا لكون TRAY POS نظامًا قائمًا على الحوسبة السحابية، فمن الضروري توفر اتصال إنترنت مستقر لضمان الأداء السليم. لا يُنصح بتشغيل وضع عدم الاتصال لفترات طويلة

 

دعم وضع عدم الاتصال

لا يمكن تفعيل أو إيقاف وضع عدم الاتصال إلا إذا كان دعم وضع عدم الاتصال ممكّنًا. يُرجى التواصل مع مسؤول النظام لديك للاستفسار عن كيفية تفعيل دعم وضع عدم الاتصال. 

 

إذا رأيت نقطة خضراء في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك، كما هو موضح في الصورة أعلاه، فهذا يعني أن دعم وضع عدم الاتصال قد تم تمكينه لموقعك. تشير النقطة الخضراء أيضًا إلى أن نظامك متصل حاليًا بالإنترنت. أما إذا كانت النقطة حمراء، فهذا يعني أن نظامك غير متصل بالإنترنت.

 

عند انقطاع الاتصال بالنظام، لن تتمكن الأجهزة من التواصل مع خادم TRAY السحابي، مما يعني أنه لن يتم تحديث التقارير حتى يعود النظام إلى الاتصال مجددًا، كما لن يتم تطبيق أي تغييرات تنشرها من TRAY HQ على الأجهزة.

 

لكي تتمكن أجهزة TRAY من التواصل مع بعضها البعض، يجب أن تكون متصلة بنفس الشبكة. إذا كانت الأجهزة متصلة عبر مبدل شبكة أو تتواصل لاسلكيًا عبر موجّه أو نقطة وصول، فستتمكن من التواصل في وضع عدم الاتصال طالما أنها ضمن نفس الشبكة الفرعية. أما إذا حدث فشل في معدّات الشبكة، مثل تعطل المبدل أو الموجّه، فلن تتمكن الأجهزة من العمل في وضع عدم الاتصال.

 

وضع عدم الاتصال 

 

 

 

 

عند تفعيل وضع عدم الاتصال، ستعرض أجهزتك نقطة حمراء في الزاوية العلوية اليمنى، كما هو موضح في الصور أعلاه. بالإضافة إلى ذلك، عند تسجيل الدخول إلى نظام نقاط البيع (POS)، ستظهر أي فواتير جديدة تبدأها بمعرف فاتورة أبجدي رقمي أطول من المعتاد، مع مؤشر يوضح أن هذه الفاتورة لم تتم مزامنتها بعد. سيكون هذا أيضًا مرئيًا في علامة تبويب الفواتير بجانب كل فاتورة، سواء كانت مفتوحة أو مغلقة.

 

 

 

**يرجى ملاحظة أن النظام سيعمل بشكل أبطأ أثناء وضع عدم الاتصال. هذا السلوك متوقع.**

 

 

 

 

 

بمجرد عودة النظام إلى وضع الاتصال، ستتم مزامنة الوظائف المخزنة مؤقتًا (الفواتير، إدخالات الوقت، العمليات غير البيعية، وغيرها) مع الخادم. سيتم استبدال معرف الفاتورة الأبجدي الرقمي برقم فاتورة فعلي، وسيصبح مرئيًا في التقارير.

أي فواتير لا تزال مفتوحة وتحتاج إلى تطبيق مدفوعات بطاقة الائتمان أو الهدايا يمكن الآن إدخالها يدويًا إذا لم يكن الضيف حاضرًا.

يرجى التأكد من أن جميع الأجهزة قد عادت إلى وضع الاتصال من خلال التحقق من وجود النقطة الخضراء في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.