تقرير ملخص الطلبات
يعد تقرير ملخص الطلبات أحد تقارير الطلبات التي توفر ملخصًا عن صافي المبيعات بناءً على المدة الزمنية التي تحددها. يمكن تقسيم هذا التقرير بسهولة لعرض إجمالي جميع المواقع كقيمة واحدة للفترة المحددة، أو يمكن فصله لعرض بيانات كل موقع على حدة.
تعتمد تقارير الطلبات على بيانات الطلبات، وليس بيانات الدفع، لحساب إجمالياتها. وهذا يعني أن تقارير الطلبات تعكس القيمة النقدية للعائد المتوقع بناءً على العناصر التي تم تنفيذها من خلال نقاط البيع POS. لن تتطابق أرقام تقارير الطلبات مع أرقام تقارير المبيعات إذا تُركت الفواتير غير المدفوعة مفتوحة بعد وقت إغلاق يوم التداول.
يمكن تصدير هذا التقرير بصيغ CSV، Excel، PDF.
تقارير المقر الرئيسي (HQ)
في المقر الرئيسيTRAY HQ، حدد علامة تبويب التقارير من القائمة العلوية. بعد ذلك، اختر محدد فئة التقارير، ومن تقارير الطلبات، حدد تقرير ملخص الطلبات.
خيارات تصفية تقرير ملخص الطلبات
الوصف |
الحقل |
تحديد الفترة الزمنية التي تريد إعداد التقرير عنها. |
الفترة |
تصفية التقرير حسب الموقع أو المجموعة. |
المواقع |
تصفية التقرير حسب الخدمة للمواقع المحددة. - إذا تم تحديد مواقع متعددة، فسيتم إرفاق اسم الموقع مع كل قيمة. |
الخدمة |
تصفية التقرير حسب موظف معين. - إذا تم تحديد مواقع متعددة، فسيتم إرفاق اسم الموقع مع كل قيمة. |
الموظفين |
تصفية التقرير حسب الجهاز الذي تم إرسال الطلب منه. - إذا تم تحديد مواقع متعددة، فسيتم إرفاق اسم الموقع مع كل قيمة. |
الجهاز |
تصفية التقرير حسب وجهات المواقع. - إذا تم تحديد مواقع متعددة، فسيتم إرفاق اسم الموقع مع كل قيمة. |
الطاولة |
تصفية التقرير حسب أجزاء اليوم في المواقع. - إذا تم تحديد مواقع متعددة، فسيتم إرفاق اسم الموقع مع كل قيمة. |
أجزاء اليوم |
يحدد هذا الفلتر كيفية تجميع البيانات في الصفوف: · ساعة · يوم · أسبوع · شهر · سنة |
المدة |
تصفية التقرير حسب حالة الطلب، والخيارات الافتراضية ستكون محددة بالخط العريض: • مقبول - المرحلة الثانية من حالة الطلب، حيث تم قبول المنتجات على KDS. • مكتمل - الحالة النهائية للطلب على KDS قبل حالة "تم". في تقارير الطلبات، العناصر في حالتي "مكتمل" و**"تم"** ستظهر كمُباعة. • فشل - حالة قديمة لم تعد قيد الاستخدام. • معلق - الطلبات التي تم إرسالها من POS ولكن لم يتم عرضها على KDS. • جديد - الحالة الأولى للطلب، حيث تبدأ جميع الطلبات في هذه الحالة ما لم تكن معلقة. • لم يظهر العميل - أي عناصر تم إلغاؤها/تخفيض سعرها/تطبيق خصم عليها ستندرج تحت حالة "لم يظهر العميل"، وإذا تمت إعادة طلب العنصر، فسيتم اعتباره طلبًا جديدًا. • مرفوض - أي عنصر تم رفضه من قبل المطبخ سيندرج تحت هذه الحالة. |
الحالة |
يغير هذا الفلتر وضع تجميع التقرير في حالة تحديد مواقع متعددة: · ملخص - يتم عرض بيانات جميع المتاجر في سطر واحد. · منفصل - يتم عرض بيانات كل متجر بشكل منفصل في مجموعات مختلفة. |
النوع |
عرض الملخص
عرض المنفصل
حقول ملخص الطلبات
الحقل |
الوصف |
التاريخ |
تاريخ الطلب. |
العناصر |
كمية العناصر المباعة. |
الرسوم |
أي منتجات تم تصنيفها كـ "رسوم خدمة" سيتم تضمينها في عمود الرسوم، ولكن سيتم استبعادها من صافي المبيعات. |
التبرعات |
القيمة المالية للمنتجات التي تم تصنيفها على أنها "تبرع". |
صافي المبيعات |
إجمالي المبيعات - بطاقات الهدايا، التبرعات، ورسوم الخدمة. |
الضريبة |
قيمة الضرائب المحسوبة على المبيعات. |
اجمالي المبيعات |
صافي المبيعات + الضريبة. |