Skip to content
العربية
  • There are no suggestions because the search field is empty.

تقرير الطلبات

يعد تقرير الطلبات أحد تقارير الطلبات التي تعرض معلومات تفصيلية حول كل عنصر تم إرساله إلى نقاط البيع (POS). يُعد هذا التقرير أداة مفيدة للتحقق من المعلومات التاريخية حول الفاتورة، خاصةً إذا تم إلغاء عناصر من الفاتورة أو تطبيق خصومات عليها. عند البحث عن معرف الشيك في هذا التقرير، لا تحتاج إلى تحديد أي عوامل تصفية أخرى مثل الموقع، الخدمة، التاريخ وما إلى ذلك.

تعتمد تقارير الطلبات على بيانات الطلبات، وليس بيانات الدفع، لحساب إجمالياتها. وهذا يعني أن تقارير الطلبات تعكس القيمة النقدية للعائد المتوقع بناءً على العناصر التي تم إرسالها من خلال نقاط البيع (POS). لن تتطابق أرقام تقارير الطلبات مع أرقام تقارير المبيعات إذا تُركت الفواتير غير المدفوعة مفتوحة بعد وقت إغلاق يوم التداول.

يمكن تصدير التقرير بصيغ CSV، Excel، PDF.

تقارير المقر الرئيسي HQ
في المقر الرئيسي TRAY HQ، قم بتحديد علامة تبويب التقارير من القائمة العلوية. بعد ذلك، اختر محدد فئة التقارير، ومن تقارير الطلبات، حدد تقرير الطلبات.

 

خيارات تصفية تقرير الطلبات

الحقل

الوصف

الفترة

تحديد الفترة الزمنية التي تريد إعداد التقرير عنها.

المواقع

تصفية التقرير حسب الموقع أو المجموعة.

الخدمة

 

تصفية التقرير حسب الخدمة للمواقع المحددة.

- إذا تم تحديد مواقع متعددة، فسيتم إرفاق اسم الموقع مع كل قيمة.

الموظفين

 

تصفية التقرير حسب موظف معين.

- إذا تم تحديد مواقع متعددة، فسيتم إرفاق اسم الموقع مع كل قيمة.

الجهاز

 

تصفية التقرير حسب الجهاز الذي تم إرسال الطلب عليه.

- إذا تم تحديد مواقع متعددة، فسيتم إرفاق اسم الموقع مع كل قيمة.

الحالة

 

 

تصفية التقرير حسب حالة الطلب، والخيارات الافتراضية ستكون محددة بالخط العريض:

• مقبول - المرحلة الثانية من حالة الطلب، حيث تم قبول المنتجات على KDS.

• مكتمل - الحالة النهائية للطلب على KDS قبل حالة "تم". في تقارير الطلبات، العناصر في حالتي "مكتمل" و*"تم"* ستظهر كمُباعة.

• فشل - حالة قديمة لم تعد قيد الاستخدام.

• معلق - الطلبات التي تم إرسالها من نقاط البيع (POS) ولكن لم يتم عرضها على KDS.

• جديد - الحالة الأولى للطلب، حيث تبدأ جميع الطلبات في هذه الحالة ما لم تكن معلقة.

• لم يظهر العميل - أي عناصر تم إلغاؤها/تخفيض سعرها/تطبيق خصم عليها ستندرج تحت حالة "لم يظهر العميل"، وإذا تمت إعادة طلب العنصر، فسيتم اعتباره طلبًا جديدًا.

• مرفوض - أي عنصر تم رفضه من قبل المطبخ سيندرج تحت هذه الحالة.

مرشح المعرف (ID FILTER)

 

 

التبديل بين معرف الفاتورة أو معرف الطلب:

• معرف الشيك- معرف الشيك المحدد.

• معرف الطلب - هذا المعرف يمثل مجموعة من العناصر التي تم إرسالها إلى نقاط البيع (POS)معًا. على سبيل المثال، تحتوي الفاتورة دائمًا على معرف فاتورة واحد، ولكن قد تحتوي على معرف طلب واحد أو أكثر إذا قام المستخدم بإضافة عناصر جديدة لاحقًا.

شريط البحث

 

 

بعد تحديد الفلتر المناسب أعلاه، أدخل المعرف الذي تريد البحث عنه.

عند البحث باستخدام معرف الشيك لا تحتاج إلى تحديد أي عوامل تصفية أخرى مثل الموقع، الخدمة، أو النطاق الزمني.

 

 

 

حقول تقرير الطلبات

الحقل

الوصف

الوقت

تاريخ ووقت إرسال الطلب.

المعرف / موقع

يحتوي على معرف الطلب الأول، حيث يكون لكل عنصر معرف طلب فريد. يحتوي المعرّف الثاني (بين قوسين) على معرف الطلب الرئيسي، والذي يشاركه العناصر التي تم إرسالها معًا، ولكن لكل عنصر أيضًا معرف طلب فريد خاص به. سيتم إدراج الموقع في هذا العمود أيضًا.

الخدمة /الوجهة

مركز الإيرادات والوجهة المرتبطة بالطلب.

التوجيه

المسار الذي تم توجيه الطلب من خلاله.

الجهاز

الجهاز الذي تم إرسال الطلب منه.

العناصر

العنصر الفردي الذي تم طلبه. سيتم أيضًا إدراج أي تعديلات على المنتج هنا، حيث سيكون لكل منتج يستخدم كمُعدل معرف عنصر خاص به.

الموظفين/ العميل

اسم المستخدم الذي أرسل الطلب. إذا تم إدخال اسم الفاتورة من نقاط البيع(POS) أو الكشك، فسيظهر أيضًا كاسم مسطر باللون الأزرق.

النوع/ معرف الشيك

يوضح نوع المستخدم الذي قام بإدخال الطلب، بالإضافة إلى معرف الفاتورة.

الخصم

إجمالي المبلغ الذي تم خصمه.

المبلغ الأساسي

سعر المنتج بعد تطبيق أي خصومات.

الضريبة

قيمة الضريبة المستحقة لهذا المنتج.

الرسوم

أي رسوم مرتبطة بهذا المنتج.

المجموع(باستثناء الاكرامية)

المبلغ الإجمالي لهذا المنتج، مستثنى منه الإكراميات.

حالة الطباعة

إذا تم توجيه الطلب إلى طابعة الطلبات، فسيعرض هذا الحقل ما إذا كان قد تم طباعته أم لا. بخلاف ذلك، سيظهر دائمًا "لم يُطبع".

الاجراء

توضح حالة الطلب كما هو محدد في الحقول أعلاه.