تسجيل الدخول, تسجيل الخروج و الاستراحات
- بداية اليوم
يمكن للموظفين تسجيل الدخول إما عن طريق إدخال رمز الموظف في نقاط البيع( POS) أو عن طريق تمرير بطاقة هوية الموظف.
- تسجيل الدخول باستخدام رمز الموظف
عند تسجيل الدخول باستخدام رموز الموظفين، هناك طريقتان للقيام بذلك:
الطريقة الأولى: استخدام زر " تسجيل الدخول " على شاشة نقاط البيع (POS)، والذي سيسجل دخول الموظف ولكن لن يقوم بتسجيل الدخول إلى النظام.
الطريقة الثانية: استخدام لوحة الأرقام على الجانب الأيسر من شاشة نقاط البيع(POS)، والتي ستقوم بتسجيل دخول الموظف إلى النظام بالإضافة إلى تسجيل الدخول.
الطريقة الأولى: استخدام زر "تسجيل الدخول " يتم استخدام هذه الطريقة من قبل الموظفين الذين يحتاجون فقط إلى تسجيل الدخول (Clock In) دون الحاجة إلى نقاط البيع (POS) والأدراج النقدية والطابعات المرتبطة به.
على سبيل المثال، يمكن استخدام هذه الطريقة من قبل موظفي التنظيف.
خطوات تسجيل الدخول باستخدام الطريقة الأولى:
1.على شاشة نقاط البيع (POS)، حدد زر " تسجيل الدخول ".
2. أدخل رمز الموظف ثم اضغط على "متابعة" .
إذا كان رمز الموظف صحيحًا، فستظهر الرسالة التالية في أسفل الشاشة: " قام الموظف XYZ بتسجيل دخول "
يتم الآن تسجيل دخول الموظف بنجاح، ويبقى المستخدم على شاشة نقاط البيع(POS).
إذا كان رمز الموظف غير صحيح، فستظهر الرسالة التالية: الرجاء ادخال رمز سريع صحيح.
الطريقة الثانية:
يتم استخدام هذه الطريقة من قبل الموظفين الذين سيستخدمون نقاط البيع(POS) مع الأجهزة المرتبطة به مثل الطابعات، الأدراج النقدية، إلخ.على سبيل المثال، الموظفون الذين يقومون بأخذ الطلبات.
- على شاشة نقاط البيع (POS)، يجب على الموظف إدخال رمز PIN الخاص بالموظف في لوحة الأرقام على الجانب الأيسر من الشاشة.اضغط على "متابعة" .
يتم الآن تسجيل دخول الموظف وتسجيل الدخول إلى النظام، ويجب عليه اختيار الطابعة، الدرج النقدي، والخدمات من قائمة الأجهزة المتاحة له.
بعد الانتهاء من الاختيار، سيتم نقل الموظف إلى شاشة إدخال الطلبات.
- تسجيل الدخول باستخدام بطاقات التمرير
طريقة بديلة لتسجيل الدخول إلى النظام هي عن طريق تمرير بطاقة الموظف.
بمجرد أن يقوم الموظف بتمرير البطاقة، سيطلب النظام تأكيد ما إذا كان الموظف يرغب في تسجيل الدخول.
إذا قام الموظف بتمرير البطاقة أثناء تسجيل الدخول بالفعل، فسيظهر إشعار يفيد بأنه تم تسجيل الدخول بالفعل مع خيار تسجيل الخروج.
- فتح الدرج النقدي
عند تسجيل دخول الموظف ، إذا كان لديه صلاحية الوصول إلى الدرج النقدي، فسيظهر إشعار منبثق يطلب من المستخدم إدخال رصيد الدرج النقدي في بداية نوبته بعد تسجيل الدخول.
لفتح الدرج النقدي:
- أدخل رصيد النقدية الابتدائي للدرج.
- المبلغ المدخل للدرج النقدي لإكمال العملية. بعد التأكيد، ستفتح شاشة إدخال الطلبات.
- تحديد الدور عند تسجيل الدخول
إذا كان الموظف معينًا لأكثر من دور واحد مثل مدير، نادل، إلخ، يمكنه اختيار الدور عند تسجيل الدخول إلى نقاط البيع POS.
لتسجيل الدخول إلى نقاط البيع POS بدور معين:
- على شاشة نقاط البيع POS، يجب على الموظف إدخال رمز الموظف ثم تحديد "تسجيل الدخول".
إذا كان الموظف معينًا لأدوار متعددة، فستظهر الشاشة التالية.
- حدد "تحديد الدور" لاختيار الدور الذي يرغب الموظف في تسجيل الدخول به.
اختر الدور الذي ترغب في تسجيل الدخول به.
- حدد "تسجيل الدخول"
أنت الآن مسجل الدخول كمدير.
- نهاية اليوم
يقدم القسم التالي معلومات حول المهام التي يتم تنفيذها في نهاية اليوم.
- تسجيل الخروج
لتسجيل الخروج، حدد زر "انهاء العمل" ثم أدخل رمز الموظف أو مرر بطاقة الموظف.
لتسجيل الخروج:
- على شاشة نقاط البيع( POS)، حدد "انهاء العمل".
أدخل رمز الموظف ثم حدد "متابعة" .
تم تسجيل خروجك بنجاح.
- أخذ استراحة خلال الوردية
لأخذ استراحة خلال الوردية:
- على الشاشة الرئيسية لـ نقاط البيع (POS)، حدد "استراحة".
- قم بالمصادقة عن طريق إدخال رمز PIN الخاص بالموظف أو تمرير بطاقة الموظف.
- "متابعة" . سيتم بدء استراحة الوردية.
- تظهر الشاشة الموظفين الذين في استراحة والوقت المتبقي حتى انتهاء الاستراحة.
- لإنهاء الاستراحة، اضغط على "إنهاء الاستراحة" .
- قم بالمصادقة عن طريق إدخال رمز PIN الخاص بالموظف أو تمرير بطاقة الموظف.
سيتم إنهاء استراحة الوردية.
- إغلاق الدرج النقدي
إذا كان الموظف معينًا لدرج نقدي، فسيحتاج إلى إغلاق الدرج عن طريق إدخال الرصيد الختامي أثناء تسجيل الخروج.
لإغلاق الدرج النقدي:
- على شاشة نقاط البيع( POS)، حدد "انهاء العمل".
- أدخل رمز الموظف ثم حدد "متابعة" .
- إذا لم تكن هناك فواتير مفتوحة مخصصة، فستتم مطالبتك بإدخال الرصيد الختامي.
- أدخل الرصيد الختامي ثم حدد "تأكيد" .
بمجرد التأكيد، ستتم مطالبتك بـ "إعلان الإكراميات النقدية" .
- طباعة تقرير الخادم
تقارير الخروج للخادم توفر نظرة عامة على نشاط الموظف خلال الوردية.
يمكن للموظفين الذين لديهم صلاحيات الوصول إلى تقرير الخروج الخاص بهم.
تتضمن تقارير الخروج للخادم ملخصًا لنشاط الموظف، بما في ذلك: إجمالي المبيعات ,صافي المبيعات ,الضرائب المحصلة ,المبيعات حسب الفئة ,الإلغاءات كنسبة مئوية من المبيعات, التعويضات كنسبة مئوية من المبيعات ,الخصومات كنسبة مئوية من المبيعات , مبيعات أخرى (بطاقات الهدايا، Vantiv، Embed، إلخ),إحصائيات سرعة الخدمة ، التي تعرض سرعة الخدمة والوقت المتوسط للطاولة الذي قام به الموظف في ذلك اليوم.
يتم طباعة تقرير الخروج للخادم أثناء تسجيل خروج الموظف .
لطباعة تقرير الخادم:
- حدد "تسجيل الخروج".
- ستظهر نافذة حوار تطلب منك تسجيل الخروج مع التقرير أو تسجيل الخروج بدون تقرير.
- حدد "مع التقرير" لطباعة تقرير الخروج للخادم .
- إعلان الإكراميات
يجب على الموظفين أو المديرين إعلان الإكراميات أثناء تسجيل الخروج .
لإعلان الإكراميات النقدية:
- على شاشة نقاط بيع (POS)، حدد "تسجيل الخروج".
- أدخل رمز الموظف ثم حدد "متابعة" .
- كانت الفاتورة مخصصة لدرج نقدي، فستتلقى إشعارًا لإدخال الرصيد الختامي .
- الرصيد الختامي ثم حدد "تأكيد" .
- بمجرد تأكيد الرصيد الختامي، ستتم مطالبتك بـ إعلان الإكراميات النقدية .
- أدخل مبلغ الإكرامية ثم حدد "إعلان" .
- حدد "تأكيد" .
تم تسجيل خروجك بنجاح.