Skip to content
العربية
  • There are no suggestions because the search field is empty.

الميزات والتحسينات الجديدة في الإصدار 7.04

تحسينات الواجهة (نظام نقاط البيع KDS & POS)

* نظام نقاط البيع POS *

رسالة التوست وترويسة تقرير نسبة العمالة في نقطة البيع (POS)

من الآن فصاعدًا، عند طباعة تقرير نسبة العمالة في نقطة البيع، ستُعرض رسالة التوست بما يعكس اسم "تقرير نسبة العمالة".

وبالمثل، ستتضمن ترويسة التقرير المطبوع العنوان الصحيح "تقرير نسبة العمالة"، كما هو موضح:

تحسين معالجة وإغلاق الشيكات الخاصة عبر نقطة البيع (POS)

بدءًا من الآن، سيتم دعم إمكانية تحصيل الدفعة وإغلاق الشيك الذي تم تفويضه مسبقًا باستخدام Authorize.net أو Amazon Pay من خلال نظام نقطة البيع (POS).

 

إزالة رسائل التوست عند تعديل خرائط الطاولات

تمت إزالة رسائل التوست الزائدة التي كانت تظهر سابقًا عند تعديل خرائط الطاولات (مثل الدمج، أو جعل الطاولة غير متاحة، وغير ذلك).

"تخصيص المنتج" – وظيفة الإضافة السريعة – نقطة البيع (POS)

قمنا بتعديل إعداد "تخصيص المنتج" ضمن إعدادات نقطة البيع بحيث يتم الآن عرض الخيارات التالية:

-إعدادت نقطة البيع TRAY HQ

 -إعدادات نقطة البيع [الجهاز] 

1عرض التعديلات – الوظيفة الحالية: إذا كان المنتج يحتوي على مجموعات تعديل، فسيتم عرضها تلقائيًا.

2عرض المتطلبات – لا يتم عرض مجموعات التعديل إلا إذا كانت هناك مجموعة تعديل لا تحتوي على قيمة/خيار افتراضي مستوفٍ للشروط.

3-عرض دائم – يتم عرض مجموعات التعديل دائمًا، بغض النظر عن الإعدادات الأخرى.

تم أيضًا تنفيذ هذه الخاصية ضمن إعدادات التخصيص على مستوى العقدة (Node Level)، مما يتيح إمكانية دفع (نشر) تغييرات التخصيص لأي موقع تابع لتلك العقدة.

مثال  أ

عند ضبط إعداد المنتج على "إضافة سريعة" (Quick Add)، سيتم إضافة المنتج التالي مباشرةً إلى السلة دون عرض أي تعديلات، وذلك لأن شروط مجموعات التعديل مستوفاة وفقًا للإعدادات الدنيا/العليا والعناصر الافتراضية:

المنتج 1

مجموعة التعديل 1: عنصر افتراضي 1، الحد الأدنى للإضافة 1

مجموعة التعديل 2: عنصر افتراضي 2، الحد الأدنى للإضافة 2، الحد الأقصى 4

مجموعة التعديل 3: لا توجد عناصر افتراضية، لا حد أدنى ولا أقصى

 

مثال ب

المنتج التالي سيعرض مجموعات التعديل حتى مع تفعيل "الإضافة السريعة"، لأن مجموعة التعديل 3 و4 تحتويان على حد أدنى مطلوب دون وجود عناصر افتراضية محددة، مما يعني أن شروط مجموعة التعديل لم يتم استيفاؤها حسب الإعداد.

سيتم فتح المنتج تلقائيًا على مجموعة التعديل 3، حيث تُعرض في طريقة العرض عبر التبويب (Tab View)، وإذا كانت طريقة العرض قائمة (List View)، سيتم التمرير تلقائيًا إلى تلك المجموعة:

المنتج 1

مجموعة التعديل 1: عنصر افتراضي 1، الحد الأدنى للإضافة 1

مجموعة التعديل 2: عنصر افتراضي 2، الحد الأدنى 2، الحد الأقصى 4

مجموعة التعديل 3: لا توجد عناصر افتراضية، الحد الأدنى 2، لا حد أقصى

مجموعة التعديل 4: عنصر افتراضي واحد، الحد الأدنى 2، لا حد أقصى

 

إضافة خيار 100٪ – واجهة تقسيم الدفع (Split Payment UI)

في إطار التحسينات المستمرة على واجهة تقسيم الدفع في نقطة البيع (POS)، تمت إضافة خيار جديد إلى إعداد "التقسيم بالنسبة المئوية"، يتيح للمستخدم اختيار نسبة 100٪ وتخصيص كامل مبلغ الدفع لطريقة دفع واحدة فقط، كما هو موضح أدناه:

 

 

 * نظام عرض الطلبات (KDS) *

 

قيود إعدادات طابعة KDS

من أجل تحسين واجهة إعدادات الطابعة الحالية، سيتم تقييد القدرة على التعديل في جميع الحقول، وربط هذه القيود بالصلاحيات الموجودة في النظام.

بدءًا من هذا التحديث، لن يتمكن المستخدم من تعديل إعدادات طابعة KDS إلا إذا كان يمتلك الصلاحية المناسبة.

إذا لم تكن الصلاحية متوفرة لدى الموظف، فلن يتمكن من إجراء أي تعديل.

الصلاحية المرتبطة:

PrinterManagement تتيح للمستخدم تعديل/إدارة إعدادات طابعة KDS.

ملاحظة:

زرَّا "اكتشاف" (Discover) و "اختبار" (Test) سيظلان متاحين وقابلين للاستخدام لجميع المستخدمين.

 

 

قيود طابعة الإيصال الخاصة بـ (DOE) لإعداد "إيصالات الطرف الثالث"

من الآن فصاعدًا، لن يتم طباعة إيصالات (DOE) تلقائيًا من أي طابعة تم تمييزها بأنها مخصصة لـ "إيصالات الطرف الثالث".

 

تحسين سلوك طباعة ملصق الضيف على إيصالات الطلب

سابقًا، إذا تم طباعة إيصال طلب (حراري أو طابعة تأثير)، وكان الطلب يحتوي على ضيف واحد فقط، لم يتم طباعة ملصق الضيف بشكل صحيح.

بدءًا من هذا التحديث، سيكون السلوك على النحو التالي:

-إذا كان عدد الضيوف في الشيك أكبر من أو يساوي 1، فستُرسل عناصر كل ضيف على إيصال منفصل.

-إذا كان عدد الضيوف في إيصال الطلب = 1 والضيف لا يحمل اسمًا (مثلاً يظهر كـ "Guest 02") → لن يتم طباعة ملصق الضيف.

 

-إذا كان عدد الضيوف في إيصال الطلب = 1 والضيف لديه اسم (مثلاً "Sean Doherty" بدلًا من "Guest 02") → يتم طباعة ملصق الضيف (الاسم).

-إذا كان عدد الضيوف في إيصال الطلب > 1 → يتم طباعة ملصق الضيف (إما كرقم ضيف أو اسمه، حسب الحالة).

-إذا كان عدد الضيوف في إيصال الطلب > 1 وتم اختيار "جميع الضيوف" في الطلب، وكان أحد الضيوف يحمل اسمًا → يُطبع اسم أو رقم كل ضيف مع العناصر الخاصة به، وتظهر باقي العناصر غير المعينة تحت قسم "عناصر غير مخصصة.

 

تحسينات الخادم (TRAY HQ، API، DataAPI)

تقرير النقد المستحق – تضمين "الإكراميات الأخرى" عند تحديد "جميع الأجهزة الطرفية"

سابقًا، عند تشغيل تقرير النقد المستحق واختيار خيار "جميع الأجهزة الطرفية" ضمن عوامل التصفية، لم تكن "الإكراميات الأخرى" تُعرض، وذلك لأن بعض الإكراميات كانت تُولّد من طلبات خارجية.

أما الآن، فقد تمت إضافة دعم لهذه الأنواع من الطلبات الخارجية ضمن تحديد "جميع الأجهزة الطرفية"، حيث سيتم عرض "الإكراميات الأخرى" في تقرير النقد المستحق في TRAY HQ حتى لو كانت ناتجة عن طلبات لم يتم إنشاؤها من خلال نظام TRAY POS.

إرسال إشعارات فورية من خادم المهام عند إغلاق الشيكات

بدءًا من هذا التحديث، سيتم إرسال الإشعارات الفورية المناسبة من خادم المهام (Jobs Server) في كل مرة يتم فيها إغلاق شيك.

 

نقل إعدادات دعم وضع عدم الاتصال من قالب الجهاز إلى تبويب العمليات

كانت إعدادات وضع عدم الاتصال (Offline Mode) المرتبطة بـ دعم TRAY للعمل دون اتصال، وجميع الإعدادات المرتبطة بها، موجودة سابقًا ضمن إعدادات الجهاز (POS/KDS).

وكجزء من هذا التحديث، تم نقل إعدادات وضع عدم الاتصال بالكامل إلى إعدادات الموقع ضمن المسار التالي:

إعدادات الموقع → العمليات → تبويب وضع عدم الاتصال في TRAY HQ 

الصلاحيات المرتبطة

عرض وضع عدم الاتصال – صلاحية تتيح للمستخدم عرض تبويب "وضع عدم الاتصال"

تعديل وضع عدم الاتصال – صلاحية تتيح للمستخدم تحديث إعدادات "وضع عدم الاتصال"

 

وبالمثل، سيتم تسجيل استخدام صلاحيات وضع عدم الاتصال ضمن تقرير نشاط نقطة البيع في TRAY HQ، مع عرض تفاصيل الاستخدام ضمن حقل "الوصف" كما هو موضح أدناه:

 

بيانات نبضات وضع عدم الاتصال – إرسال آخر جهاز

ضمن بيانات نبضات وضع عدم الاتصال (Heartbeat)، سيتم الآن إرسال معلومات عن آخر جهاز قام بطلب إدخال الجهاز الحالي في وضع عدم الاتصال.

 

دعم EID فريد وإجباري – فئات الرواتب (Pay Classes)

كجزء من الجهود المستمرة لفرض استخدام المعرفات الإلكترونية (EID) الفريدة والإلزامية في TRAY HQ، سيتم تطبيق التحقق من فريدة وإلزامية المعرف الإلكتروني (EID) ضمن إعدادات فئات الرواتب.

 

طوابع زمنية لتقرير العناصر غير المتوفرة – العناصر المُعطَّلة (86’ed)

كجزء من تحسينات تقرير العناصر غير المتوفرة في TRAY HQ، سيتمكن المستخدمون الآن من تتبّع إجمالي الفترة الزمنية التي تم فيها تعطيل (86’ed) أي عنصر (أي اعتباره غير متوفر)، كما هو موضح أدناه:

 

تقرير العناصر غير المتوفرة – TRAY HQ 

من الآن فصاعدًا، عندما يكون المنتج في حالة تعطيل (86’d)، سيعرض تقرير العناصر غير المتوفرة في TRAY HQ:

وقت إعادة التفعيل (un86’ed)

مدة التعطيل

وذلك لتمكين المستخدم من معرفة الفترة الزمنية التي كان فيها العنصر غير متوفر.

عند إعادة توفر المنتج، سيتم عرض الطابع الزمني لإتاحته مجددًا، مما يساعد على حساب المدة الكاملة التي تم فيها تعطيله عن البيع.

ملاحظة:

عند نشر إصدار 7.04، لن يُظهر تقرير العناصر غير المتوفرة المنتجات المُعطّلة (86’d) السابقة، ولكنه سيبدأ في عرض جميع تفاصيل التعطيل/إعادة التفعيل الجديدة بعد النشر مباشرةً.

 

تقرير النشاط في TRAY HQ – تحديثات "دفع المنتجات" (Product Push)

قمنا بتحديث تفاصيل دفع المنتجات (Product Push) ضمن تقرير النشاط في TRAY HQ، لتشمل معلومات أكثر صلة بالتغييرات التي تم دفعها، كما هو موضح أدناه:

وبنفس الطريقة، أصبحت حقول البحث "المنتج(ات)" و**"الموقع(ات)"** الآن ديناميكية، مما يتيح للمستخدم البحث بسهولة عن منتج أو موقع من داخل كل قائمة، وتحديث التفاصيل تلقائيًا في الفئتين معًا.

 

تحسينات على تقرير المبيعات اليومية – TRAY HQ

قمنا بإجراء عدة تحسينات على تقرير المبيعات اليومية في TRAY HQ، كما هو موضح أدناه:

تقرير المبيعات اليومية – TRAY HQ 

 

  1. الفئات الرئيسية ستعرض العدد، الصافي، الخصومات (المنتجات الممنوحة + الخصومات)، والإجمالي (صافي المبيعات + الخصومات).

  2. لم يعد يتم احتساب الضريبة ضمن المبيعات الإجمالية، مما سيؤثر على تقارير ملخص الطلبات، الإدارة المالية، ملخص المبيعات المطبوع، وإيصال إنهاء دوام الموظف المطبوع.

    • يعرض المجموع التراكمي لاختيار نطاق التاريخ حسب فئة الضريبة، مرتبة أبجديًا. هذا سيتطابق مع تقرير ملخص الضريبة عند مقارنة البيانات لنفس النطاق الزمني.

      تقرير ملخص الضريبة:

  3. رسوم الخدمة الأخرى:

    • يعرض تفاصيل “العدد” و”القيمة” لكل عنصر من رسوم الخدمة، مرتبة أبجديًا.

     

  4. تفصيل الدفعات حسب مزوّد الخدمة:

    • إذا كان هناك مزوّد واحد فقط للفترة المحددة، سيتم عرض هذا المزود فقط.

    • ومع ذلك، إذا كان الموقع يستخدم أكثر من مزوّد دفع، سيتم عرض التفاصيل مع الأسماء التالية:

      1. FreedomPay

      2. Authorize.net

      3. Magensa

      4. TSYS

      5. Merchant Link

       

     

  5. نوع الخدمة:

    • إزالة “الطاولات”، “عدد الطاولات”، و”المتوسط لكل طاولة”

    • إضافة الخصومات (المنتجات الممنوحة + الخصومات) حسب نوع الخدمة، والإجمالي (صافي المبيعات + الخصومات)

     

ملاحظة: التقارير المتأثرة بتحديث حساب المبيعات الإجمالية هي:

  • تقرير ملخص الطلبات

  • تقرير الإدارة المالية

  • ملخص المبيعات المطبوع

  • إيصال إنهاء دوام الموظف المطبوع

 

متطلبات ربط موظفي الطلب عبر الإنترنت (OLO):

لن يتمكن المستخدمون من إضافة أو تعديل تكامل الطلب عبر الإنترنت حتى:

  1. يتم تعيين موظف ذي صلة في النظام

  2. تتم إضافة الربط الافتراضي لذلك الموظف

 

 

نقل إعدادات جدولة الأسعار والمواد المسببة للحساسية إلى التعديل الأساسي:

قبل هذا التغيير، كانت الحقول الخاصة بالحساسية وجدولة الأسعار تقع ضمن مجموعة التعديلات، مما قيّد المستخدم بإعداد واحد لجميع العناصر ذات الصلة.

التغييرات التي تم تنفيذها:

  • إزالة الحقول الخاصة بالحساسية وجدولة الأسعار من مجموعة التعديلات، ونقلها إلى التعديل الأساسي على مستوى الموقع والعقدة.

  • تم وضع هذه الحقول في نوافذ الإضافة والتعديل للتعديلات الأساسية على مستوى الموقع والعقدة.

  • سيتم تسجيل التعديلات والإضافات في سجل النشاط.

  • سيتم ترحيل الإعدادات الموجودة مسبقًا تلقائيًا إلى التعديل الأساسي.

  • الاستيراد بين المواقع أو من عقدة إلى موقع سيقوم بتحديث الحقول الجديدة بشكل تلقائي.

  • أي استيراد تسعير سيقوم بتحديث حقل جدولة الأسعار في التعديل الأساسي.

 

 

تحسينات ترويسة تصدير التقارير:

تم تعديل الملفات المصدّرة بصيغ Excel، وPDF، وCSV للتقارير التالية لتحتوي على ترويسة أكثر شمولًا:

  • تقرير تنوع القائمة

  • تقرير الإيداعات

  • تقرير العمليات بدون مبيعات

مثال على تصدير تقرير تنوع القائمة بصيغة PDF:

 

إضافات الترويسة

 

 

  • الفترة من وإلى: تشير إلى التاريخ أو نطاق التواريخ المحدد للتقرير (يوم/شهر/سنة)

  • الموقع/المواقع المحددة: اسم الموقع أو المواقع التي تم اختيارها

  • اسم مستخدم النظام

  • تاريخ ووقت تصدير التقرير

  • أسفل نسخة PDF:

    • رقم الصفحة من إجمالي الصفحات

    • إزالة التلميح الخاص بسعر الأساس لمجموعة التعديلات

     

إزالة التلميح الخاص بسعر الأساس لمجموعة التعديلات

في الوقت الحالي، لا يكون مستخدمو المواقع على علم بتعديلات الأسعار، مما يسبب ارتباكًا عند ظهور التلميح المقابل.

ولتفادي هذا، قمنا بإزالة التلميح عندما يكون خيار تعديل الأسعار على المستوى العام معطّلًا.

 

تقرير النشاط في النظام – تتبع إضافات وتحديثات واجهة برمجة موظفي النظام

من الآن فصاعدًا، سيتمكن المستخدمون من تتبع أي إضافات أو تغييرات تتم على مستخدمي النظام عبر واجهة برمجة الموظفين، وذلك من خلال تقرير النشاط في النظام:

 

تقرير النشاط في النظام