كيفية تحديد موقع الشيك
هناك عدة طرق للعثور على الشيك داخل TRAY. في النهاية، يُعد معرف الشيك أو رقم الشيك أفضل طريقة للعثور على الشيك داخل TRAY. ومع ذلك، قد لا يكون رقم الشيك متاحًا دائمًا. على سبيل المثال، قد يكون لديك فقط معلومات جزئية من أحد العملاء الذين لا يملكون إيصالهم. في بعض الأحيان، قد يكون لدى العميل فقط رقم بطاقته الائتمانية وتاريخ زيارته. هناك ثلاثة تقارير تعد الأكثر فائدة في العثور على شيك معين:
إذا لم يكن لدى العميل إيصال الشيك وكان يعرف فقط يوم زيارته وآخر أربعة أرقام من بطاقته الائتمانية التي استخدمها للدفع، فإن تقرير المدفوعات هو الخيار الأفضل. كما هو موضح في الصورة أدناه، بمجرد الحصول على آخر أربعة أرقام من البطاقة الائتمانية للعميل، يمكنك تحديد التاريخ، واختيار المتجر، وإدخال الأرقام الأربعة الأخيرة من البطاقة الائتمانية، ثم تشغيل التقرير. بمجرد ظهور البيانات، ستتمكن من رؤية رقم الشيك الخاص بذلك العميل.
بمجرد الحصول على رقم الشيك، يمكنك استخدام تقرير الشيكات أو تقرير الطلبات أو عدة تقارير أخرى لاسترجاع تفاصيل ذلك الشيك. يمكنك أيضًا الانتقال إلى نظام نقاط البيع (POS) واستخدام خيار "استرجاع الشيك" إذا كان العميل بحاجة إلى نسخة جديدة من الإيصال. بمجرد إدخال رقم الشيك في شاشة "الشيكات" على نظام POS، يمكنك الضغط على "استرجاع الشيك"، مما سيتيح لك عرض أي شيك من أي وقت مضى، طالما أنه تابع لنفس الموقع. من هنا، يمكنك إعادة فتح الشيك، بشرط أن تمتلك الصلاحيات المناسبة. أما إذا لم تكن بحاجة إلى إعادة فتحه، فيمكنك ببساطة طباعة أي من الإيصالات المطلوبة، حتى لو كان الشيك مغلقًا.
إذا لم يكن لديك رقم الشيك أو معلومات البطاقة الائتمانية، يمكنك استخدام تقرير الطلبات أو تقرير الشيكات لاستعراض العناصر المباعة ومحاولة مطابقتها مع ما طلبه العميل. يمكنك أيضًا البحث عن اسم العميل إذا كان الطلب سفريًا أو عبر الإنترنت. يمكن تصفية تقرير الطلبات حسب الخدمة، وحتى حسب الموظف، لتضييق نطاق البحث عن أي طلبات تم تسجيلها، مما يساعدك في العثور على رقم الشيك.