أنواع التقارير
هناك خمسة أنواع من التقارير في TRAY : المبيعات، الطلبات، النشاط، العمالة، الحجوزات، والنقد.
تقارير المبيعات:
تعتمد تقارير المبيعات على بيانات المدفوعات لحساب القيم في التقارير. تشمل بيانات المدفوعات أي دفعات تم استلامها من أنواع الدفع المختلفة، مثل المدفوعات النقدية، المدفوعات ببطاقة الائتمان، المدفوعات ببطاقة الهدايا، وغيرها.
تقارير الطلبات:
تعتمد تقارير الطلبات على مبيعات العناصر لحساب القيم في التقارير. على سبيل المثال، يتم احتساب عدد المنتجات المباعة بناءً على تكلفتها لتوليد قيمة أو كمية التقرير.
تقارير النشاط:
تعرض تقارير النشاط تفاصيل حول من قام بماذا، وأين، ومتى، ولماذا. تُنشئ هذه التقارير بيانات تاريخية لأي نشاط يتم تنفيذه من قبل المستخدم على المقر الرئيسي أو نظام نقاط البيع.
تقارير العمالة:
تعتمد تقارير العمالة على بيانات مناوبات الموظفين جنبًا إلى جنب مع بيانات المبيعات لحساب الأجور، والإكراميات، وسجلات الوقت.
تقارير الحجوزات:
تعرض تقارير الحجوزات سجلات الفعاليات المحجوزة، ومتى وأين تم حجزها.
تقارير النقد:
تُستخدم هذه التقارير لحساب التدفقات النقدية ومتابعة المساءلة المالية.
كيفية تحديد فئة تقرير مختلفة؟
في خانة التقارير على النظام الرئيسي، يكون التقرير الافتراضي المعروض هو تقرير المبيعات. للتنقل بين الفئات المختلفة للتقارير، يمكنك استخدام محدد فئة التقارير.
عند الضغط على محدد فئة التقارير، تظهر القائمة الكاملة للتقارير. يشير العمود الموجود في أقصى اليسار إلى فئات التقارير كما هو موضح سابقًا، بينما يتم عرض التقارير المقابلة على اليمين.
يُظهر الصف العلوي، بجوار محدد فئة التقارير، جميع التقارير ضمن الفئة الحالية المحددة. على سبيل المثال، إذا كنت تعرض تقرير "الشيكات"، فستكون جميع تقارير الطلبات مرئية، وسيُظهر محدد الفئة الحالية للتقارير.